فهرس المؤلفين

ا

  • احمد ال فرحان، إبراهيم برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم المستند للدماغ وأثره على تطوير الممارسات التدريسية وتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب التربية الميدانية بکلية التربية بجامعة الملک خالد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 643-690]
  • السيد أحمد، ميمي أثر استخدام التعلم الالکتروني الکامل على القابلية للاستخدام لدى طالبات جامعة الملک خالد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 723-752]

ح

  • حمدان العبيري، فهد إدارة فرق العمل البحثية متعددة التخصصات کمدخل لتنمية رأس المال المعرفي بجامعة تبوک . "رؤية استشرافية". [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 541-572]

ر

  • رده بريک الصبحي، محمد دور المشرفين التربويين في تطبيق معايير الاعتماد المدرسي في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية. [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 573-641]

ع

  • عبد الحکيم متولي، زمزم تجريب تدريس الفيزياء وفقاً لاستراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) لتنمية المفاهيم ومهارات حل المسألة والميول العلمية لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 483-540]
  • عبد الرحيم أحمد، علا معوقات المشروعات البحثية – التنافسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم" [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 427-481]
  • عبد السلام أحمد، أسماء معوقات المشروعات البحثية – التنافسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم" [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 427-481]
  • عبد القادر الشملتي، عمر برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم المستند للدماغ وأثره على تطوير الممارسات التدريسية وتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب التربية الميدانية بکلية التربية بجامعة الملک خالد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 643-690]
  • عبد اللطيف محمد عمران، خالد نظام التعليم المصري (الواقع والمأمول) في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014 – 2030م [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 1-31]
  • عبدالله السيد، عبدالعال تقويم مواقع الإنترنت لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المعايير التربوية والفنية للتعليم الإلکتروني عن بعد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 375-425]
  • عبد الله السيد أبو المجد، مها شبکات التواصل الاجتماعي وسبل توظيفها في تعزيز أبعاد المواطنة الرقمية لدى طلبة کلية التربية جامعة الملک فيصل [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 691-722]
  • عطية محمد أبو العنين، يسري فاعلية تطبيق استراتيجية التعلم المدمج عبر البلاک بورد في تنمية مهارات انتاج البرامج الإلکترونية وأنماط التعلم والتفکير والاتجاه نحوها لدى طالبات کلية التربية [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 257-318]
  • على أحمد شحات، محمد تجريب تدريس الفيزياء وفقاً لاستراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) لتنمية المفاهيم ومهارات حل المسألة والميول العلمية لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 483-540]
  • عوض محمد السحاري، محمد برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم المستند للدماغ وأثره على تطوير الممارسات التدريسية وتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب التربية الميدانية بکلية التربية بجامعة الملک خالد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 643-690]

ف

  • فرغلي ضاحي، حاتم تصور مقترح لإمکانية تطبيق معايير المنظمة المتعلمة بجامعة أسوان من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 127-256]

م

  • محمد أمين، فاطمة أثر استخدام التعلم الالکتروني الکامل على القابلية للاستخدام لدى طالبات جامعة الملک خالد [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 723-752]
  • محمد حسن أحمد، سناء أثر استخدام نموذج التفکير النشط في سياق اجتماعي (TASC) في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل اللغوي والتفکير الناقد ومهارة اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 319-374]

ي

  • يوسف اليوسف، إبراهيم شبکات التواصل الاجتماعي وسبل توظيفها في تعزيز أبعاد المواطنة الرقمية لدى طلبة کلية التربية جامعة الملک فيصل [المجلد 56، العدد 56، 2018، الصفحة 691-722]